Carica-tous risques – Anis Mahrsi

Carica-tous risques – Anis Mahrsi

الكتاب هذا هو عبارة على حكاية بالرّسوم الكاريكاتوريّة من إنجاز الرسّام الكاريكاتوري "أنيس المحرسي"، صدر عن دار نقوش عربية سنة 2017.

Carica-tous risques - Première édition 2017

في الكتاب هذا باش نتابعو تجربة عاشها الرّسّام الكاريكاتوري في إحدى القنوات الإذاعيّة إلّي كانت تحب تعمل حاجة جديدة مختلفة عن باقي القنوات وكانت فرصة للكاريكاتوري باش يفجّر طاقاتو لكن رغم هذا الاحتكار والاستغلال هوما إلّي رافقوه طيلة التّجربة هذي إلى جانب الاهتمام والتّركيز على نسب المشاهدة على حساب المواضيع الجديدة المقدّمة من طرف الرسّام.
أكثر حاجة شدّتني في العمل هذا هي التّفاصيل الدّقيقة في الرّسوم كيف الصّورة هذي إلّي نشوفو فيها الكاريكاتوري غاطس في الغشّ والتّنرفيز وفوقو سحابة كحلا بينما في الخارج السماء زرقاء والعصافير تزقزق.

carica-tous risques - Anis Mahrsi

ممكن الحاجة الوحيدة إلّي تمنّيتها تكون في العمل هذا هو الدّارجة التّونسيّة كيف ما هو معمول بيه في بعض الحلقات من الرّسوم في مجلّة 619 (كان ما تعرفهاش اعمل طلّة هنا) لكن في المجمل عمل ينجّم يرسم لك التّبسيمة وانتي تقرا فيه، وزيد مبادرة طيّبة خلّي النّاس المغرومين بالفنّ هذا يخرّجولنا ابداعاتهم باش نطّلعو عليها ويتطوّر الرّسم الكاريكاتوري في تونس.
نصيحة : إلّي يحب يشري الكتاب يشوف الكاتب وقتاش باش يعمل حصّة توقيع باش ينجّم ياخو توقيع 100% شخصي حيث إنّو أنيس المحرسي يعمل لك صورة كاريكاتوريّة حسب الحالة إلّي انتي فيها. وإلّي يحب يحوّل صورتو الشّخصيّة إلى صورة كاريكاتوريّة يتّصل بأنيس المحرسي من خلال صفحتو على الفايسبوك.

تعليقات

الأكثر مشاهدة

مراد الثّالث - الحبيب بولعراس

في الدّرب الطّويل – هند عزّوز

سهرت منه اللّيالي – عليّ الدّوعاجي

قصص كرتونيّة للأطفال من وحي التّراث التّونسي

جولة بين حانات البحر المتوسّط – عليّ الدّوعاجي