Diva motherfu***r – Jihène Charrad

Diva motherfu***r – Jihène Charrad


« Il me rappelle également de ne pas perdre mon sang froid en cas de critiques négatives. »

مالجملة هذي، وبعد ما خذات الكاتبة (إلّي من الممكن انّو تكون شخصيتها كيف شخصيّة الديڢا) فرصة باش نبّرت أو نقلت بأسلوب ساخر عادات اجتماعيّة وحياتيّة في المجتمع التونسي خاصة بالنسبة للفتيات والمتزوجات، قرّرت انّي ما نقول شي على الحبّ المفرط للديڢا للصبابط، ولا نقول إلّي "نشر كتاب لا يُعتبر من مظاهر الثّقافة في بلد ال 10 ملاين مثقّف" خاصة بعد ما عبّرت على استغرابها من بعض النسوة إلّي ما يطالعوش وقلّة الرجال المغرومين بالأدب... ولا نقول رايي في خصوص  استعمال العبارات البذيئة في الكتابة حتّى لو كانت في لغة أجنبيّة إلّي هي ماهيش من علامات الرّفعة الإجتماعيّة والثّقافيّة... فقط قلت خلّيني نعطيكم مقطع حلو مالكتاب:
Les mecs sont comme les chaussures, il faut prendre le temps de bien les choisir pour pouvoir faire du chemin avec sans avoir mal aux pieds. Quitte à se torturer de patience, autant choisir un homme qui correspondra parfaitement à vos critères de sélection au lieu de se jeter sur le premier venu.
« El mli7 yabta » disait ma maman, et elle n’avait pas tort. Croyez-moi les filles, avoir attendu suffisamment longtemps finira par payer à coup sûr quand vous verrez le monde jalouser vos Ferragamo. Et là, vous pourrez dire fièrement : « j’ai enfin trouvé chaussure à mon pied ! ».


وفي النهاية، فمّا كلمة حق لازمها تتقال، إلّي الكتاب مطبوع في شكل أنيق.

Diva motherfu***r - 1ère édition 2016

تعليقات

الأكثر مشاهدة

مراد الثّالث - الحبيب بولعراس

في الدّرب الطّويل – هند عزّوز

سهرت منه اللّيالي – عليّ الدّوعاجي

قصص كرتونيّة للأطفال من وحي التّراث التّونسي

جولة بين حانات البحر المتوسّط – عليّ الدّوعاجي